أنهى فريق الأهلي مغامرة ضيفه إنبي بفوز سهل بنتيجة (4-1)، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم السبت باستاد القاهرة الدولي في الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدوري المصري لكرة القدم.
سجل رباعية الأهلي سعد الدين سمير والنيجيري جونيور أجاي والمغربي وليد أزارو وأحمد الشيخ في الدقائق 28 و39 و54 و90+3 من عمر اللقاء، بينما سجل إنبي هدفه عن طريق صلاح محسن في الدقيقة 43.
وواصل الأهلي زحفه إلى قمة مسابقة الدوري حيث تقدم الفريق الأحمر للمركز الثاني برصيد 22 نقطة وله 4 مباريات مؤجلة بقيادة مديره حسام البدري بينما تجمد رصيد إنبي عند 15 نقطة في المركز السابع بقيادة مديره الفني إيهاب جلال.
المباراة اتسمت بالأداء الهجومي من جانب لاعبي الفريقين وأضاع لاعبو الأهلي عدة فرص على مرمى إنبي الذي غامر بشكل واضح هجوميًا.
الأهلي قدم بداية سريعة للمباراة مع دفاع مفتوح من إنبي وسنحت فرصة سهلة لعبد الله السعيد ثم كرة لأزارو قبل أن يبعد علي لطفي حارس الأهلي كرة سهلة بجانب أن إنبي اكتفى بالتمريرات المتبادلة في وسط الملعب وبناء الهجمات من الخطوط الخلفية.
وأضاع وليد أزارو فرصة سهلة من كرة عرضية سددها في القائم بغرابة وقبلها فرصة من جونيور أجاي قبل أن ينهي مسلسل الأهداف الضائعة المدافع سعد سمير في الدقيقة 28 من كرة ركنية حولها الأخير داخل المرمى.
واصل الأهلي مسلسل محاولاته على المرمى البترولي ونجح النيجيري جونيور أجاي في تسجيل الهدف الثاني من تسديدة ماكرة ورائعة تسكن شباك علي لطفي.
وتقدم إنبي هجوميًا بشكل أكبر ونجح صلاح محسن في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 43 من تمريرة عرضية حولها ببراعة في المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأحمر.
الشوط الثاني شهد تغييرًا من إنبي بمشاركة اللاعب محمود قاعود بدلاً من المالي شيباني تراوري لتنشيط خط الهجوم ولكن المساحات الخالية وشوارع دفاع إنبي المفتوحة سهلت مهمة الأهلي نحو تحقيق فوز سهل.
سنحت محاولة من كرة عرضية لأزارو أهدرها في القائم ولكنه تابعها برأسه في الشباك ليسجل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 54.
وأشرك إنبي لاعبه عمرو الحلواني بدلاً من أحمد يوسف ثم دفع إيهاب جلال بآخر أوراقه بنزول محمود توبة بدلاً من محمد مجدي، بينما دفع الأهلي أول تغييراته بنزول الجنوب إفريقي باكاماني ماتشامبي بدلاً من وليد سليمان.
تلاعب عبد الله السعيد بدفاع إنبي ووجه تسديدة في يد الحارس ثم أهدر أزارو فرصة أخرى قريبة قبل أن ينطلق باكا ويراوغ المدافعين ويمرر كرة عرضية وقبلها وجه ضربة رأس تم احتسابها تسلل.
الأهلي دفع بلاعبه أحمد الشيخ بدلاً من أجاي ونجح الفريق الأحمر في فرض سيطرته على المباراة من خلال أداء هجومي وفرص سهلة على مرمى إنبي وقدم باكا لمحات فنية رائعة على المرمى قبل أن يجري الأهلي آخر تغييراته بنزول أحمد ريان بدلاً من أزارو.
وقبل النهاية بلحظات نجح أحمد الشيخ في تسجيل الهدف الرابع من تمريرة بينية رائعة عن طريق باكا ليودع الكرة الشباك ببراعة وينتهي اللقاء بفوز الأهلي.